أخبار الأوقاف

إعلان هام جدا
للأئمة الذين يجيدون لغات أجنبية

awkaf

      على جميع الأئمة الحاصلين على درجة العالمية الدكتوراه أو التخصص الماجستير أو خريجي كلية اللغات والترجمة بتقدير عام جيد جدا على الأقل ملء بياناتهم على النموذج المرفق للأهمية .

الاسم رباعيًا

تاريخ الميلاد

الوظيفة

مديرية الأوقاف التابع لها

اللغة الأجنبية الأولى

أعلى مؤهل فيها

درجة إجادتها

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني

من فضلك أدخل رمز التحقق كما هو موضح بالصورة

captcha

الأوقاف :
تحرر محضرا لأحد مواطني بورسعيد
لاستغلاله المسجد في التحريض على العنف
وتؤكد :
سنتعامل بحسم مع من يخرج بالمساجد عن رسالتها

awkaf

     عقدت وزارة الأوقاف اليوم الأحد 25 / 1 / 2015م غرفة عمليات مركزية على مدار اليوم برئاسة فضيلة الشيخ / محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بالوزارة ، وعضوية كل من : الشيخ / محمد عز الدين عبد الستار وكيل الوزارة لشئون الدعوة ، والأستاذ / سمير الرفاعي رئيس الإدارة لمركزية للرقابة والتقويم ، والشيخ / جابر طايع وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة ، والشيخ / صفوت نظير وكيل مديرية أوقاف القاهرة ، والأستاذ / مخلص الخطيب مدير عام المتابعة الفنية ، والأستاذ / عبد الآخر يوسف مدير عام العلاقات العامة ، ورصدت اللجنة بعض المخالفات اليسيرة من المديريات الإقليمية من أهمها : تحرير المحضر رقم 496 من مديرية أوقاف بورسعيد ضد المواطن / صابر عبد العظيم محمد بقسم شرطة المناخ لتحريضه رواد مسجد مريم القطرية في صلاة فجر اليوم على الخروج والتظاهر .

    وتؤكد الوزارة أن بيوت الله بنيت للعبادة والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة من المتخصصين لما فيه صالح البلاد والعباد وعمارة الكون والحس على مكارم الأخلاق ، لا للهدم ولا للتخريب ، وأنها ستتعامل بحسم مع أي إنسان يريد أن يخرج بالمساجد عن رسالتها .

وزارة الأوقاف تقرر :
وقف الشيخ محمد محمود بكر العقباوي
إمام مسجد النصر بالجيزة عن العمل
وإحالته للشئون القانونية للنظر في فصله

Mohamed-Abd_Alrazk

الشيخ / محمد عبد الرازق عمر
رئيس القطاع الديني

     بناء على المذكرة المقدمة من فضيلة الشيخ / عبد الناصر نسيم وكيل الوزارة لأوقاف الجيزة ، قرر فضيلة الشيخ / محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف يوم الأحد 25 / 1 / 2015م وقف الشيخ / محمد محمود بكر العقباوي إمام وخطيب مسجد النصر بكفر غطاطي بالجيزة عن العمل لتجاوزه في خطبة الجمعة 23 / 1 / 2015م وعدم التزامه بتعليمات الوزارة ، ولاستخدامه المنبر في التحريض على العنف ، مع تحويله للشئون القانونية للنظر في فصله .

     والوزارة توجه كل أبنائها بضرورة التزام التعليمات ، وعدم استخدام المنبر في غير الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة ، مؤكدة أنها ستطبق قرارها بفصل كل من يستخدم المنبر في التكفير ، أو التحريض على العنف بكل حسم.

دعوة للتغطية

awkaf

     يقوم معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين على رأس وفد من قيادات هيئة الأوقاف وأعضاء النقابة لتفقد الأعمال النهائية لمدينة الصحفيين التي تنفذها هيئة الأوقاف بالتجمع الخامس .

      كما يقوم الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني على رأس وفد كبير من علماء الأوقاف بالتوجه إلى السفارة السعودية لتقديم واجب العزاء في المغفور الله بإذن الله تعالى الملك عبد الله بن عبد العزيز .

       فعلى الراغبين في التغطية التنسيق مع الأستاذ عثمان على تليفون : 01223948871