أخبار الأوقاف

تهنئة وزير الأوقاف من الصحافة الإلكترونية

awkaf1- اليوم السابع :

وصول وفود الدعاة لتهنئة وزير الأوقاف بالحصول على شخصية العام الدينية

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 – 11:44 ص

كتب إسماعيل رفعت

 وصل منذ قليل وفد من نقابة الأئمة والدعاة، على رأسهم الشيخ محمد عثمان البسطويسى، لتهنئة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرى، بفوزه بالمركز الأول فى استطلاع “اليوم السابع” على شخصية العام من الشخصيات الدينية، كما توافد العشرات من الدعاة، خاصة من وجه بحرى، لتقديم التهنئة.

فيما يستقبل الوزير 600 إمام من مديرية أوقاف القاهرة، وعلى رأسهم الشيخ جابر طايع وكيل الوزارة لتقديم التهنئة عقب صلاة الظهر، والذى أكد لـ”اليوم السابع”، أن باقى الدعاة كانوا يرغبون فى المجيئ لتقديم التهنئة للوزير بفوزه بشخصية العام الدينية.
يأتى ذلك تزامنا مع قيام عدد من الدعاة من وجه قبلى بالاعتصام فى مسجد الرحمة بشارع صبرى أبو علم المجاور للوزارة بعد الحصول على تصريح مسبق تظلما من تدنى الأجور، مطالبين بزيادتها مع البقاء بالمسجد حتى تتحقق مطالبهم.

فيما أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أنه يستقبل وفود الأوقاف لتهنئة الوزير حتى ينهى اجتماعه بمجلس الوزراء، معبرا عن امتنان الوزارة واعتزازها بأئمتها والعاملين بها وقيادتها حيث لا يتوانون عنها أبدا.

من ناحية أخرى أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بالأوقاف المصرية لـ” اليوم السابع”، أن عددا من الدعاة متواجدون بمسجد الرحمة يتحدثون عن مطالب فئوية بعد محاولات مكشوفة للدفع بهم فى مواجهة الوزارة، مؤكدا أن مطالب الدعاة محل اهتمام الوزير حيث تلتقيهم قيادات بالوزارة اليوم للحديث معهم، مضيفا أن الوزير أقر لهم اليوم قوافل محلية بمبلغ 75 جنيها تضاف إلى القوافل الدائمة 200 جنيه ومكاتب التحفيظ ب250 جنيها و110 جنيهات إعانة الدعوة لتحسين اوضاعهم.

2- أخبار أسيوط :

أوقاف أسيوط : فوز الدكتور مختار جمعة بلقب الشخصية الدينية انتصار للدولة والوسطية

الأحد: 21 ديسمبر 2014م – 1 شهر ربيع الأول 1436هـ   04:43 م

علاء عبد الجليل

أكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أن فوز الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بلقب الشخصية الدينية لعام 2014 فى الاستفتاء الذى أجرته صحيفة اليوم السابع إنما يعد انتصارا للدولة والوسطية معا .

وأوضح فى تصريح خاص لـ”أخبار أسيوط” أن هذا اللقب يدل على التفاف الشعب حول سياسية الحكومة التى تنفذها فى مجال الدعوة ووزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة ، كما يعد ردا واضحا لكل ألوان التطرف والغلو والتشدد الذى تواجهه وزارة الأوقاف بحسم وحزم .

كانت صحيفة اليوم السابع قد أجرت استفتاء حول شخصية العام ، واحتل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المرتبة الأولى على مستوى رجال الدين بنسبة 84.55% مؤيد له من المشاركين فى الاستطلاع، وتلاه الداعية الحبيب على الجفرى فى المرتبة الثانية بنسبة 77.24% مؤيد له، ويليهما الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بنسبة تأييد 73.12%.

 

3- فيتو :

وصول وفود الدعاة لتهنئة وزير الأوقاف بالحصول على شخصية العام الدينية

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 – 01:58م

كتب هشام مناع

توجه اليوم الاثنين، الشيخ جابر طايع، وكيل وزارة أوقاف القاهرة، بالتهنئة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بحصوله على شخصية العام.

وأضاف الشيخ جابر -في تصريحات له- أن الوزير بذل جهودًا واسعة لمحاربة الإرهاب وتجديد الخطاب الديني، ومحاربة التشدد، وتجريم صعود المنابر لغير الأزهريين.
شارك في التهنئة الشيخ صفوت نظير وكيل المديرية، والدكتور محمد قرني، مدير الدعوة، والشيخ سيد عبد المولي، مدير إدارة مدينة نصر شرق بالتهنئة لوزير الأوقاف.
وكان وزير الأوقاف حصل على أفضل شخصية دينية بحسب استطلاع أجراه أحد المواقع الإلكترونية.

وزير الأوقاف الأردني يشيد بدور مصر
وما تمثله من ثقل عربي وإسلامي ودولي
والاستفادة من خبرة مصر لتأهيل الأئمة والدعاة
ولتجديد الخطاب الديني والتصدي للأفكار الإرهابية والمتطرفة

hayel-dawod

نقلا عن أ ش أ :

     أشاد الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود وزير الأوقاف والشئون الدينية والمقدسات الأردنية بعلاقات بلاده مع مصر فى مختلف المجالات وخاصة الدينية ، مؤكدا أنها تمر بمرحلة ممتازة من التنسيق والتعاون والتآخى.

كما أشاد وزير الأوقاف الأردنى – فى تصريح خاص له على هامش مشاركته فى المؤتمر الدولي حول دور المرأة فى العمل الخيري والذى نظمته الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت – بدور مصر القومي ودعمها لقضايا أمتها العربية والإسلامية ، وأضاف أن الأردن يقدر دور مصر وما تمثله من ثقل عربي وإسلامي ودولي ، مؤكدا وقوف الأردن مع الشعب المصري وقيادته الحكيمة ، ويتمنى لمصر بيت العرب المزيد من الاستقرار والأمن لأن أمنها دعم واستقرار للأمة العربية بأسرها ، مناشدا كل دول العالم دعم مصر فى مرحلة الاستحقاق الحالية لاستكمال خريطة الطريق إلى التقدم والازدهار ، ولتستمر مصر فى القيام بدورها الريادي على مختلف الأصعدة العربية والإسلامية كقوة لأمتها وللإسلام والمسلمين.

وأشار وزير الأوقاف الأردني إلى التنسيق الكامل فى المجالات الدينية بين مصر وبلاده والاستفادة من خبرة مصر لتأهيل الأئمة والدعاة ولتجديد الخطاب الدينى والتصدي للأفكار الإرهابية والمتطرفة من خلال المنهج الأزهري الوسطي المعتدل ومواجهة الفكر بالفكر ، مشيدا بدور وزارة الأوقاف المصرية وما تم التوصل إليه مع وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة من خلال مذكرة تفاهم بين وزراء الأوقاف فى مصر والكويت والأردن لتشكيل جبهة عربية للتصدي للفكر الإرهابي.