أخبار الأوقاف

استقبال حافل لوزير الأوقاف والوفد المرافق له بكازاخستان
وتاريخ مصر يدرس بمناهجها التعليمية

awkaf

    تقديرا لدور مصر الريادي في العالم الإسلامي ، ودور أزهرها الشريف الذي يحظى بتقدير المسلمين في كل أنحاء العالم ، استقبل الجانب الكازاخستاني وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة استقبالا حافلا ، حيث استقبله كل من : رئيس وكالة شئون الأديان بكازاخستان ، وسماحة المفتي ، والسفير المصري بكازاخستان والملحق الثقافي والملحق التجاري بالسفارة ، الذين حضروا من الأستانة إلى ألماطي لاستقبال فضيلته ، كما كان في استقباله كل من : رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان ، ونائب رئيس الجامعة وأمينها العام وعمداء كلياتها ، وتم مناقشة أوجه التعاون العلمي بين وزارة الأوقاف المصرية والجانب الكازاخستاني .

      وفي ثنايا الحديث أكد الجانب الكازاخستاني أنهم يُدرّسون تاريخ مصر في مناهجهم التعليمية تقديرا لدورها الريادي في أمتها الإسلامية .

      وسيلتقي معالي الوزير صباح غدٍ في مستهل جولته محافظ ألماطي العاصمة الثانية لكازاخستان ، ثم يلتقي بأساتذة وطلاب الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في محاضرة ينقلها التلفزيون الكازاخي .

      وقد أكد معالي الوزير أنه تم الاتفاق على تدريب عدد من أئمة كازاخستان بوزارة الأوقاف المصرية ، وتزويد الجامعة المصرية بكازاخستان بمطبوعات وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية إيمانا من الجانب الكازاخستاني بوسطية هذه المطبوعات ، كما تم الاتفاق على أن يقوم الجانب الكازاخستاني بترجمة بعض خطب الأوقاف ، وبخاصة تلك التي تتحدث عن مواجهة الإرهاب والأفكار الهدامة ، وتبرز سماحة الإسلام ووسطيته ، تلك الخطب التي تنشرها وزارة الأوقاف المصرية على موقعها ليفيد منها الأئمة الكازاخيون .

      وقد أشاد الجانب الكازاخستاني برسائل الأوقاف التي تنشرها على موقعها بتسع لغات منها اللغة الروسية التي يتقنها كثيرون من أبناء الشعب الكازاخستاني .

      هذا وقد أشاد معالي الوزير بالروح العالية التي يتمتع بها الشعب الكازاخستاني وبحفاوة الاستقبال التي لقيها والوفد المرافق له ، معربًا عن شكره وتقديره لمشاعر الأخوة والمودة التي تجلت خلال الاستقبال واللقاء الذي تم عقده مساء اليوم فور وصوله إلى كازاخستان .

استبيان موجه للسادة العلماء والأئمة والخطباء والمفكرين
حول موضوعات خطب الجمع المقترحة
لشهر ربيع الأول 1436هـ
عرض مبدئي للحوار والمناقشة

estbyan

           يسعد وزارة الأوقاف أن تعرض _ لمدة أسبوع _ على موقعها الرسمي موضوعات خطب الجمع المقترحة لشهر ربيع الأول 1436 هـ لاستطلاع رأي السادة الأئمة والخطباء حولها  ، كما يسعدنا تلقي أي مقترحات بشأنها قبل إقرارها بصورة نهائية ، وهي كالآتي:

  1. محمد (صلى الله عليه وسلم) نبي الرحمة.
  2. أسس التعايش السلمي في حياة النبي (صلى الله عليه وسلم).
  3. إسهامات الشباب في الحضارة الإسلامية .
  4. مع عام جديد .. لنتحول من الهدم إلى البناء.
  5. في ذكرى مولده ..بيان نقاء منهجه (صلى الله عليه وسلم) من التطرف والغلو.

  للمشاركة باستطلاع الرأي يرجى ملء النموذج التالي :

الإسم (مطلوب)

جميع البيانات سرية

رقم المحمول (مطلوب)

جميع البيانات سرية

البريد الإلكتروني (مطلوب)

جميع البيانات سرية

هل توافق على موضوعات شهر ربيع الأول (مطلوب)

في حالة الإجابة بنعم نضغط إرسال وفي حالة الإجابة بلا يرجى استكمال باقي البيانات ثم الضغط على إرسال .

نعم لا 

1- محمد (صلى الله عليه وسلم) نبي الرحمة.

البديل المقترح

2- أسس التعايش السلمي في حياة النبي (صلى الله عليه وسلم).

البديل المقترح

3- إسهامات الشباب في الحضارة الإسلامية .

البديل المقترح

4- مع عام جديد .. لنتحول من الهدم إلى البناء.

البديل المقترح

5- في ذكرى مولده ..بيان نقاء منهجه (صلى الله عليه وسلم) من التطرف والغلو.

البديل المقترح

 

هيئة الأوقاف تنهي مشكلة أحد المستثمرين السعوديين

salah-gnede

       توصلت هيئة الأوقاف المصرية إلى اتفاق مع المستثمر السعودي الأستاذ عصام ناس ينهي مشكلته التي كانت عالقة لأكثر من عشر سنوات ، وذلك في إطار سياسة الدولة لحل مشاكل المستثمرين لتحسين مناخ الاستثمار .