أخبار الأوقاف

من الصحافة الإلكترونية اليوم 30 / 4 / 2017م

اليوم السابع:

“ضلالات الإرهابيين وتفنيدها”.. أهم وأجرأ كتاب لـ”الأوقاف” فى مواجهة الإرهاب.. يكشف أكاذيب سيد قطب بـ”ظلال القرآن”.. الوزير: استغرق 5 أشهر وراجعته أكثر من 5 مرات.. ويهدف لتعرية الجماعات المتطرفة أمام الجميع

الأحد، 30 أبريل 2017 02:35 ص

كتب لؤى على

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، نشر أهم وأجرأ كتاب فى مواجهة الإرهاب “ضلالات الإرهابيين وتفنيدها”، الذى يكشف حقيقة الإرهاب والإرهابيين، ويدحض أباطيلهم وافتراءاتهم، وتحريفهم الكلم عن مواضعه، فى تكفيرهم الناس بغير حق واستباحتهم الدماء والأعراض والأموال بغير حق، وعملهم على إسقاط الدول باستهداف جيشها وشرطتها ومقدرات حياتها، سواء عبر الاستهداف المباشر أم عبر الدعوة إلى الهدم تحت غطاء التظاهر السلمى أو العصيان المدنى، أو الإضراب الموجه عن الطعام.

 وأكد الوزير، أن الكتاب إيمانًا بخطر الإرهاب الداهم على الإنسانية جمعاء، وإسهامًا فى كشف وتعرية هذا الفكر، وبيان زيفه وزيغه، وضلاله وإضلاله، وسيتم نشر النسخة الإلكترونية اليوم الأحد، ويتبعها خلال أيام النشر الورقى للكتاب، ثم ترجمته إلى أكثر من لغة، لبيان حقيقة هذه الجماعات الضالة المضلة، وتفنيد أباطيلها، وكشف حقيقتها أمام العالم أجمع، مؤكدا أن هذه الخطوة لن تكون الأخيرة فى كشف حقيقة هذه الجماعات وتعريتها أمام البشرية جمعاء.

 “اليوم السابع”، حصل على تفاصيل الكتاب والذى يضم 21 مبحثا، فى 107 صفحة، ويتناول موضوعات منها هدم الدولة تحت غطاء العصيان المدنى ،والتظاهر الموجه، والإضراب عن الطعام ،واستهداف مركبات الجيش والشرطة.

 كما يكشف الكتاب، ضلالات سيد قطب فى كتابه فى ظلال القرآن، ورميه المجتمع بالجاهلية واتخاذ ذلك وسيلة لتكفيره والانقضاض عليه والذى اتخذته جماعة الإخوان وغيرها من الجماعات المتطرفة وسيلة لتكفير المجتمع والانقضاض عليه، كما يتناول قضايا ربما لم يتم تناولها من قبل بهذا العمق والتأصيل كقضايا استهداف مركبات الجيش والشرطة والتكفير بالمعاصى والدعوة إلى هدم الدولة.

 الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قال فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن هذا الكتاب نقلة غير مسبوقة، حيث تم العمل على هذا الكتاب لنحو خمسة أشهر بفريق عمل وتم مراجعته بعناية بالغة اكثر من خمس مرات بمعرفة الوزير، حتى يخرج بهذا المستوى اللائق، وذلك نظرا لحساسية موضوعاته وحداثتها.

وزير الأوقاف يعتمد نشر أجرأ كتاب فى مواجهة الإرهاب وتفنيد ضلالاته

الأحد، 30 أبريل 2017 01:04 ص

كتب لؤى على

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، نشر أهم وأجرأ كتاب فى مواجهة الإرهاب “ضلالات الإرهابيين وتفنيدها”، الذى يكشف حقيقة الإرهاب والإرهابيين، ويدحض أباطيلهم وافتراءاتهم، وتحريفهم الكلم عن مواضعه، فى تكفيرهم الناس بغير حق واستباحتهم الدماء والأعراض والأموال بغير حق، وعملهم على إسقاط الدول باستهداف جيشها وشرطتها ومقدرات حياتها، سواء عبر الاستهداف المباشر أم عبر الدعوة إلى الهدم تحت غطاء التظاهر السلمى أو العصيان المدنى، أو الإضراب الموجه عن الطعام.

 وأكد الوزير فى بيان له، أن الكتاب إيمانًا بخطر الإرهاب الداهم على الإنسانية جمعاء، وإسهامًا فى كشف وتعرية هذا الفكر، وبيان زيفه وزيغه، وضلاله وإضلاله ، وسيتم نشر النسخة الإلكترونية اليوم الأحد، ويتبعها خلال أيام النشر الورقى للكتاب، ثم ترجمته إلى أكثر من لغة، لبيان حقيقة هذه الجماعات الضالة المضلة، وتفنيد أباطيلها، وكشف حقيقتها أمام العالم أجمع، مؤكدا أن هذه الخطوة لن تكون الأخيرة فى كشف حقيقة هذه الجماعات وتعريتها أمام البشرية جمعاء.

الأوقاف تنشر:
أهم وأجرأ كتاب في مواجهة الإرهاب
“ضلالات الإرهابيين وتفنيدها”

      إيمانًا منا بخطر الإرهاب الداهم على الإنسانية جمعاء ، وإسهامًا منا في كشف وتعرية هذا الفكر ، وبيان زيفه وزيغه ، وضلاله وإضلاله ، اعتمد معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة نشر أهم وأجرأ كتاب في مواجهة الإرهاب “ضلالات الإرهابيين وتفنيدها” ، الذي يكشف حقيقة الإرهاب والإرهابيين ، ويدحض أباطيلهم وافتراءاتهم ، وتحريفهم الكلم عن مواضعه ، في تكفيرهم الناس بغير حق ، واستباحتهم الدماء والأعراض والأموال بغير حق ، وعملهم على إسقاط الدول باستهداف جيشها وشرطتها ومقدرات حياتها ، سواء عبر الاستهداف المباشر أم عبر الدعوة إلى الهدم تحت غطاء التظاهر السلمي أو العصيان المدني ، أو الإضراب  الموجه عن الطعام.

     ويسعدنا أن ننشر النسخة الإلكترونية ويتبعها خلال أيام النشر الورقي للكتاب ، ثم ترجمته إلى أكثر من لغة ، لبيان حقيقة هذه الجماعات الضالة المضلة ، وتفنيد أباطيلها ، وكشف حقيقتها أمام العالم أجمع ، مؤكدين أن هذه الخطوة لن تكون الأخيرة بإذن الله تعالى في كشف حقيقة هذه الجماعات وتعريتها أم البشرية جمعاء.

للاطلاع على الكتاب اضغط هنا

خطبة الجمعة القادمة
بتاريخ 9 من شعبان 1438هـ الموافق 5 من مايو 2017م تحت عنوان:

حرمة المال العام

وثواب صيانته وتنميته

    وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة ، وسنقوم لاحقا بنشر نص الخطبة على موقعنا هذا بإذن الله تعالى.

وزير الأوقاف يؤدي خطبة الجمعة القادمة
بمسجد النادي الأهلي

    في إطار التواصل مع الشباب والقيادات الرياضية ، وإيمانا بدورها المؤثر في توجيه الشباب نحو القيم الإيجابية الأخلاقية والوطنية ، يؤدي معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة خطبة الجمعة القادمة 5 / 5 / 2017م بإذن الله تعالى في مسجد النادي الأهلي.

    هذا وستهدي وزارة الأوقاف النادي الأهلي مجموعة متميزة من أهم إصداراتها الفكرية ، وبخاصة في مواجهة الفكر المتطرف ، ونشر الفكر الوسطي السمح ، مع بعض الكتب المترجمة باللغات الأجنبية ، وفي مقدمتها كتاب “مفاهيم يجب أن تصحح” ، إيمانا منها بضرورة وأهمية نشر الفكر الوسطي بين الشباب.